سودان اليوم– القضارف
نفذ طلاب الدفعة (23) بكلية الطب بجامعة القضارف، وقفة احتجاجية سلمية، للمطالبة بالسماح لهم بالانتقال إلى الفصل الدراسي الثامن، عقب تراجع إدارة الكلية عن قرار سابق كان يتيح لهم الانتقال بعد استيفاء الشروط الأكاديمية المطلوبة.
وقال الطلاب إنهم التزموا بالاشتراطات التي وضعتها إدارة الكلية، وأدوا الامتحانات في ظروف وصفوها بالصعبة، قبل أن يفاجأوا بتراجع الإدارة عن القرار بعد انتهاء الامتحانات، الأمر الذي أثار مخاوفهم بشأن مستقبلهم الأكاديمي.
وأوضح المشاركون في الوقفة أن القرار الأخير تسبب في حالة من القلق والإحباط وسط الطلاب، مطالبين إدارة الجامعة والجهات المختصة بالتدخل العاجل لإيجاد حل عادل يراعي أوضاعهم الأكاديمية والظروف التي واجهتهم خلال الفترة الماضية.
وأكد الطلاب تمسكهم بحقهم في مواصلة مسيرتهم الدراسية وفقاً للقرارات والالتزامات التي أعلنتها الكلية في وقت سابق، داعين إلى فتح حوار مباشر مع إدارة الجامعة لمعالجة القضية بصورة عاجلة.
وتأتي هذه الخطوة الاحتجاجية وسط مطالبات متزايدة من الطلاب بضرورة الوصول إلى تسوية تحفظ حقوقهم الأكاديمية وتضمن استقرار العملية التعليمية داخل كلية الطب بجامعة القضارف.






